كرة القدم

بلماضي يكشف كلّ شيء..

عقد، اليوم الأحد، الناخب الوطني جمال بلماضي، ندوة صحفية بمدرج عمر خزّال بالمركز التقني لسيدي موسى.

الندوة خصصت للحديث عن برنامج تحضيرات العناصر الوطنية تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام الكاميرون والمقررة في الـ 25 و29 من شهر مارس القادم، بملعبي جابوما بالكاميرون ومصطفى تشاكر بالبليدة.

الناخب الوطني عاد خلال الندوة إلى اخفاق الكان الأخير بالكاميرون، أي كشف العديد من الأمور التي ظلت مبهمة.

“أخذنا وقتا طويلا من أجل معرفة أسباب نكسة الكاميرون”، يقول الناخب الوطني، كان يتوجب علينا “إيجاد الحلول لأن هناك عدة استحقاقات تنتظرنا”.

وفي السياق قال بلماضي: “من بين أسباب الفشل في الكان، التحضيرات التي كانت كارثية”. “البداية المتأخرة في التحضيرات، والوصول المتأخر للاعبين وإلغاء المباراة الودية أمام غامبيا كل هذا أثر علينا”.

بلماضي حمّل مسؤولية الإخفاق لنفسه وأكد بأنه “ليس من النوع الذي يتهرب”.

شبح كورونا عقد الأمور..

بلماضي، تحدث عن التأثير السلبي لـ”شبح كورونا”، قائلا: “5 لاعبين أصيبوا بكوفيد”. “فيروس كورونا أصاب نصف مختلف الأطقم على مستوى المنتخب”.

“كنا ننهض كل صباح ونحن متخوفون من إصابة لاعبين آخرين”. “كنا مع بداية كل يوم جديد، نترقب من اللاعب الذي سيكون جاهز وسيكون حاضرا معنا في التدريبات”.

“لم تكن فقط الحرارة والتوقيت فقط من كان عائقا لنا في الكان”، بيرز الناخب الوطني.

كواليس مواجهتي السيراليون وغينيا..

بلماضي تحدث عن مواجهتي سيراليون وغينيا الاستوائية، مبرزا أنه “خلال مواجهة سيراليون بذلنا جهدا كبير عكس المنافس، مع توقيت المواجهة والرطوبة الأمر كان معقدا”.

“خلال اللقاء الأول، من الغريب أننا لم نتوقف أو لم يكن هناك وقتا مستقطعا لشرب الماء، لسنا جِمالاً”.

و”خلال مواجهة غيبنا الاستوائية قلنا بأن هذا اللقاء سنتدارك فيه اللّقاء الأول ونحقق النقاط الثلاثة وعلينا عدم التفكير في المواجهة الثالثة أمام كوت ديفوار”.

“استغربت من أن حكما من غواتيمالا أدار مباراتنا أمام غينيا، ماذا يفعل هنا ؟ كيف هذا ؟ لا أعلم، لم ارى حكما من إفريقيا أدار مباراة في أوروبا أو في قارة أمريكا”.

الرقم القياسي لسلسة اللا هزيمة..

بلماضي أكد بأنه “لم يتحدث أبدا عن تحطيم الرقم القياسي”. “في كل مرة كنت أتحدث مع اللاعبين عن الجاهزية، ومواصلة العمل لبلوغ هدفنا”.

“كان هدفي دائما وضع المنتخب الجزائري في القمة”. “تفصلنا مباراتان عن المونديال أمام منافس محترم”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق