سياسةوطني

بوشوارب يبيع شقتين بفرنسا مقابل 45 مليار دينار

باع وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب شقتين في أرقى أحياء العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب ما جاء صحيفة “الشروق” اليوم الثلاثاء، التي أكدت أنها تحوز على أدلة بالوثائق والصور فالشقة الأولى تقع بمحاذاة الكاتدرائية Notre Dame de Paris، وبالضبط في شارع “130 avenue pasteur 93150 Blanc.Mesnil “، عمارة رقم 21 الطابق الأول، مساحتها 156 متر مربع، اقتناها في شهر جوان 2006 بمبلغ 1.18 مليون يورو للمدعو “ETCHEVERRY”.

وتقع الشقة الثانية بشارع “DANTE”، حيث تتجاوز قيمتها المليون أورو، تم بيعها لأحد الفرنسيين عن طريق وساطة.

وأضاف “جريدة الشروق” أن بوشوارب تمكن من بيع شقتين، رغم حجز جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية من طرف القضاء الجزائري، بناء على اتفاقية تعاون قضائي بين فرنسا والجزائر.

وجاء في المقال أن أبناء بوشوارب قاموا بشراء شقة فخمة في أرقى شوارع عاصمة باريس وبالضبط في الشانزليزيه، بالقرب من فندق “كلاريدج” مقابل مليون يورو.

وتساءل المصدر ذاته عن كيفية التي تمكن بها الوزير الهارب من بيع ممتلكاته في ظل وجود مانع قانوني يحول دون ذلك، خاصة وأن جميع أملاكه ومنقولاته العقارية والأرصدة البنكية داخل وخارج الوطن تم حجزها بقرارات قضائية صادرة عن العدالة الجزائرية في قضايا الفساد المتابع فيها.

ورجحت الجريدة أن يكون بوشارب قد منح كفالة لأولاده للتحايل على القانون والدوس على البرتوكول القضائي الذي يجمع بين فرنسا والجزائر، أما أن أطرافا خارجية متواطئة لمراوغة السلطات الجزائرية.

وكان القضاء الجزائري قد أدان وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب بـ4 أحكام قضائية وصلت عقوبتها إلى 20 سنة سجنا عن كل قضية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق