اقتصاد ومؤسسات

الجزائر تستلم 4 آلاف طن من مسحوق الحليب

كشف المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة – شمال، اسماعيل عبد المالك، هذا الاثنين، بالجزائر عن استلام 4 آلاف طن من مسحوق الحليب خلال الأيام الأخيرة ، مشيرا إلى أنّ 20 حاوية أخرى سيتم استلامها منتصف الشهر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائربة على لسان عبد المالك أن| 160 حاوية محملة بمسحوق الحليب تمّ تفريغها في الأيام الأخيرة بموانئ الجزائر ووهران وعنابة)، مضيفًا أنّ قسمًا من هذه الحاويات (أي ما يعادل 60 ) تم ايصالها من طرف الشركة الفرنسية لنقل الحاويات CMA-CGM القادمة من بولونيا و100 حاوية أخرى تم تحميلها من ميناء أنفير ببلجيكا بواسطة سفن تابعة للأسطول الجزائري.

وبرًر المتحدث اللجوء الى خدمات مالكي سفن آخرين برغبة الشركة الوطنية للملاحة -شمال تلبية طلب زبونها، المتمثل في الديوان الوطني المهني المشترك للحليب و مشتقاته، مضيفا أن “هذا الإجراء شائع و جار العمل به بجميع دول العالم”.

من جانبهم، أشار مسؤولو CMA-CGM في بيان الى أن ” حساسية و أهمية البضائع تتطلبان ضرورة تعبئة موارد بشرية ومادية استثنائية لانجاح عملية نقلها في أفضل الظروف انطلاقا من بولونيا نحو الجزائر”.

وأوضح المتدخلون أنً سفينة MV KARLA رست بميناء عنابة الجمعة الماضي، أين تم| تفريغ الحصة الأولى من مسحوق الحليب، في حين أن| الحصة الثانية جرى تفريغها بميناء وهران في اليوم الموالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق