رياضات

بالصورة.. في مبادرة تعد الأولى.. متسلقون يفتحون مسار شلالي جديد

تمكن المتسلقون أمير بركان وأمين شيهاب حابس ويوسف خطابي من نادي عين البيضاء للغوص الاستغواري والرياضات الجبلية من ىفتح تجهيز مسار شلالي طوله 40 متر.

وأوضح بيان مشترك هيبون عنابة ونادي الغوص الاستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء أن هذا المسار الجبلي سيمكن محبيي التسلق والرياضات الجبلية بتجريب نزول الشلال الذي يبلغ طول جزءه الأفقي أكثر من ثلاثون متر.

تمكن الطيار ورائد الرياضات الجبلية ندير شرفة من بروادفنتر سريدي من تجريب المسار ونزول الشلال الذي ومباشرة بعد التجهيزه،

وتعد هذه مبادرة الأولى من نوعها تدخل في إطار التحضير لأبواب مفتوحة حول الرياضات الجبلية فتح تجهيز وتجريب مسار نزول الشلالات Canyoning بجبال الأدوغ بعنابة.

وسيكون نفس المتسلقون بفتح مسار شلالي ثاني في سرايدي ومسارين للتسلق الجبلي بعنابة.

يعتبر رياضة التسلق جديدة في الشرق الجزائري وسيصبح بدون شك قبلة للسواح البيئين و ممارسيي الرياضات الجبلية حسب المصدر ذاته.

وستنظم الأيام المفتوحة حول الرياضات الجبلية تحت رعاية مدير الشبيبة والرياضة لعنابة والفيديرالية الجزائرية للتزلج والرياضات الجبلية في شهر مارس القادم ببرنامج ثري.

وخصص علي بن طوبال مدير الشبيبة والرياضة، إعانة مادية لثلاثة نوادي بعنابة هم هيبون، ڨريند ڨراوند سرايدي وبرو ادفتر سرايدي لتكوين مؤطرين  في التسلق، الاستغوار ونزول الشلالات تحت إشراف نادي الغوص الاستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء أحد النوادي الرائدة في الجزائر.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق