وطني

مثول الدركي ”محمد عبد الله بمحكمة الجنح

يمثل أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة اليوم الأربعاء، الدركي المنشق”محمد عبد الله”، رفقة المتهمين كل من المدعو “مالك رياحي ” والمسمى “ب.عبد الكريم” و المتهم “ب.سميدة”.

ومن المرتقب أن يحاكم المتهم “محمد عبد الله” عبر محاكمة مرئية من السجن العسكري بالبليدة. للإجابة عن أسئلة القاضي بخصوص التهم المنسوبة إليه.

وتلاحق المتهم عديد القضايا عديد القضايا، منها ما هي محالة على نفس الهيئة القضائية، وأخرى أمام المحكمة العسكرية. إثر متابعات قضائية تم تحريكها من طرف النيابة العامة، خلال فترة فراره من أرض الوطن وتواجده في الأراضي الإسبانية.

ولقد جرى تسليم المتهم “محمد عبد الله” من طرف السلطات الإسبانية لنظيرتها الجزائرية في أعقاب مذكرة توقيف دولية أصدرتها المحكمة. كما سيواجه المتهم نفسه برفقة المتهمين الآخرين ” رياحي مالك “، و ” محمد.س ” ، ” ب.عبد الكريم ” تهما.

وتتعلق بإهانة هيئة نظامية، جنحة وترويج معلومات كاذبة من شانها المساس بالنظام والأمن العام، المساس بسلامة الوحدة الوطنية والقذف، إضافة إلى الإدلاء إلى جزائريين يقيمون في بلاد أجنبية بأسرار المؤسسة، التي يعمل فيها دون أن يكون مخول لذلك والمساس بحرمة الحياة الخاصة، عرض منشورات من شأنها الأضرار بالمصلحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق