وطني

الهلال الأحمر الجزائري يستحدث قاعدة رقمية لتنظيم العمل الخيري

أشرفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري الدكتورة د حملاوي إبتسام اليوم من ولاية تيبازة على إنطلاق اربع قوافل تضامنية نحو عدة ولايات من بينها ولاية تيسمسيلت، وذلك مواصلة للعملية التضامنية للجمعية في إطار حملة “شتاء دافئ”.

وبالنسبة للتركيز على ولاية تيسمسيلت قالت د. حملاوي : في إطار التوجه الحكومي وتوجه السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لدعم هذه الولاية نواصل تقديم الدعم في هذا الاتجاه للسلطات المحلية ببعض الأمور الضرورية والاحتياجات الضرورية لدعم مناطق الظل من أغذية وافرشة وملابس وأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة تحدثت د إبتسام حملاوي عن التحضير لشهر رمضان الكريم عبر إطلاق منصة رقمية لتسهيل تقديم المساعدات بقولها : ” تأهبا واستعدادا لشهر رمضان الكريم انشا الهلال الأحمر الجزائري لجنة خاصة بالمقر الوطني، حيث يمكن للمواطنين الاتصال عبر رقم الهاتف وايداع الملفات كما يمكنهم أيضا التواصل عبر المكاتب الولائية”.

وأوضحت د حملاوي ان الهلال الأحمر يستقبل طلبات دورية من العائلات ولحد الحد لم يتم الرد عليها مباشرة بل يتم تسجيلهم في القاعدة الرقمية و ذلك لأجل تأطير وتنظيم العملية التضامنية في إطار تسطير استراتيجية للانتقال من العمل الخيري العادي إلى العمل الخيري المنظم والمؤطر والأكثر حداثة وفعالية.

كما صرحت د حملاوي انه توجد عائلات تستفيد من اعانات الهلال الأحمر الجزائري وسيتم فقط تاطير العملية التضامنية في إطار اكثر فعالية وتحضر ،وسيتم ذلك بالتنسيق مع الولاة اكثر بطريقة فعالة ومتواصلة.

و بخصوص حديثها عن حصيلة نشاط الهلال الأحمر الجزائري قالت د حملاوي : “مست المساعدات حتى الآن اكثر من 30 ولاية، عن طريق تقديم اكثر من 600 طن من الأغذية وزعت كلها على شكل اظرفة، بالإضافة إلى اكثر من 500 كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة ، مع إعادة تجهيز 20 مركز لصالح الأشخاص بدون مأوى،
كما يسهر الهلال الأحمر على المستوى الوطني بشكل يومي على تحضير وجبات ساخنة للتكفل على الاقل بـ 2000 شخص دون مأوى”.

و أعلنت بالمناسبة أنه سيتم تحضير ندوة صحفية قبل نهاية السنة لتقديم حصيلة السداسي الثاني.

مقالات ذات صلة

إغلاق