دولي

غالي يطلع دي ميستورا بالواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي

استقبل الرئيس الصحراوي ، ابراهيم غالي، الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية الصحراوية، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا، الذي يزور المنطقة لأول مرة منذ تعيينه بمنصبه .

و جرى اللقاء بحضور ممثل جيهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمكلف بالتنسيق مع المينورسو محمد سيدي عمار بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الصحراوية .

و في تصريح صحفي مقتصب، قال ممثل جيهة البوليساريو بالأمم المتحدة محمد سيدي عمار الإفصاح إن المبعوث الأممي كانت له الفرصة للإطلاع المباشر على الواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي واستمع للصحراويين الذين اكدوا له أن مطلبهم الذي كان ولا يزال هو الاستقلال الوطني.

وقال سيدي عمار إن المبعوث الاممي الجديد إلى الصحراء الغربية قام بزيارة أحد المخيمات وبعض المرافق الصحية والاجتماعية للدولة الصحراوي في أول يوم والتقى بالسلطات الجهوية في مخيم ولاية السمارة .

و جدد المتحدث تأكيد الطرف الصحراوي على الانخراط الجدي في عملية سلمية تمكن الشعب الصحراوي في ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا، قد شرع السبت في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل جولة تقوده للمنطقة هي الأولى منذ تعيينه، أين حظي باستقبال شعبي بولاية السمارة ، وجمعته لقاءات مع أعضاء من المجلس الاستشاري والمجلس الوطني، الشباب والنساء ، ورئيس الوفد المفاوض، وقادته زيارات لعدد من المرافق التربوي ة والصحية بالدولة الصحراوية بحسب المصدر ذاته .

مقالات ذات صلة

إغلاق