وطني

مجلة الجيش تدعو “الشعب الغيور” للالتفاف حول الجيش لإفشال المناورات المغرب

دعت اليوم الإثنين مجلة الجيش في افتتاحيتها، الشعب الغيور والمدافع على بلده إلى الالتفاف حول بلده وجيشه لإفشال المناورات المفضوحة التي تحيكها المملكة المغربية الخادمة للمشروع الصهيوني.

وقالت الافتتاحية التي جاءت تحت عنوان “الولاء للوطن والوفاء للشهداء”:” أن المجال الاقليمي لبلادنا يشهد تعدد التهديدات والمخاطر المرتبطة بانتشار الارهاب والجرائم ذات الصلة مع تنامي الأجندات الأجنبية والتواجد العسكري وتكريس الخدامة الاستراتيجية المغربية للمشروع الصه يوني”.

وأشارت مجلة الجيش في عددها الأخير  إلى أن ما زاد من شدة التوترات الاقليمية خاصة مع تعقد المعضلات الأمنية في الساحل وليبيا وعودة جبهة البوليزاريو للعمل المسلح.

وأضافت ذات المجلة أنه بالنظر إلى تردي الوضع الاقليمي على طول شريط الحدود اضافة إلى استهداف بعض الاطراف مؤخرا لأمن المنطقة فإن هذه التهدديات وان كانت غير مباشرة فهي تعنينا وتدفعنا لمواجهتها ونسفها”.

كما أكدت المجلة على أن مواجهة هذه المخططات العدائية تتطلب التفاف كل المواطنين الغيورين والمدافعين على بلادهم حول دولتهم وجيشهم لإفشال و إحباط المناورات المفضوحة التي عودتنا المملكة على انتهاجها كلما ضاقت بها السبل و اشتدت عليها الأزمات و المحن واختنق شعبها وأصيبت بحالة من الضجر والملل وفقدان الصبر، نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن المغربي في المدن والأرياف.

و اعتبرت مجلة الجيش سياسة الهروب إلى الأمام والتحالف مع العدو و نهب خيرات الغير و تلفيق التهم وترويج الإشاعات، التي تنتهجها المغرب، طرق بالية وسياسات كاسدة، مؤكدة أن الدولة الجزائرية و أمام هذه الظروف الاستثنائية و السياق الإقليمي المتأزم، تعزز مناعتها الوطنية وصلابتها واستقرارها عن طريق إعادة هندسة النظام السياسي حسب مقاربة دستورية قائمة على الحقوق والحريات ومنطق الديمقراطية التشاركية وأخلقة الحياة العامة بهدف الرفع من جودة أداء مؤسسات الدولة الجزائرية.

واستدلت المجلة بما عبر عنه رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ،في عديد لقاءاته مع الصحافة واجتماعاته مع أعضاء الحكومة، و التي تقوم أيضا على المهمة المقدسة للجيش الوطني الشعبي والمؤسسات الأمنية في الدفاع عن أمن الوطن و حرمة المواطنين.

كما شددت الإفتتاحية على أن مؤسسة الجيش الوطني الشعبي يواصل مسيرته لبلوغ أقصى درجات الجاهزية من خلال تحقيق نتائج باهرة ومثالية، و هي محصّل الرعاية المتواصلة والاهتمام الفائق الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لكل ما يتصل بتطوير قدرات قواتنا المسلحة على جميع الأصعدة والمستويات.

مقالات ذات صلة

إغلاق