وطني

هذه حصيلة تدخل الحماية المدنية خلال ليلة رأس السنة

سجلت المديرية العامة للحماية المدنية 2413 تدخلا في عدة مناطق مختلفة من الوطن على إثر تلقي مكالمات استغاثة من مواطنين خلال احتفالات رأس السنة الميلادية إلى غاية صباح اليوم.

وشملت التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواءً المتعلقة بحوادث المرور أو الحوادث المنزلية وحتى إخماد الحرائق وتدخلات الأجهزة الأمنية.

وأوضحت المصالح ذاتها أن وحداتها قامت بـ27 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي بالإضافة إلى 11 عملية تعقيم عبر المنشآت والهياكل العمومية لاسيما المجمعات السكنية والشوارع.

وقامت المصالح ذاتها بـ163 تدخلا متعلقا بحوادث المرور عبر مختلف ولايات الوطن أسفرت عن وفاة 07 أشخاص وإصابة 167 شخصا آخر بجروح مختلفة متفاوتة الخطورة.

وحسب بيان الحماية المدنية فقد تم التكفل بالضحايا وتحويلهم إلى المستشفيات المحلية خلال الاحتفالات.

وتمّ تسجيل أثقل حصيلة بولاية البيض بوفاة 04 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة ببلدية البنود دائرة الأبيض سيدي الشيخ.

وتمّ الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف وإنقاذ 33 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس بسبب استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه بولايات البيض وتلمسان والبيض وغرداية والمدية وأم البواقي والمسيلة وميلة، حيث تم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عبن المكان ونقلهم إلى المستشفيات المحلية من قبل عناصر الحماية المدنية.

كما قامت الجهات ذاتها بإخماد 04 حرائق حضرية بولايات البليدة وغرداية وعنابة والبيض، وتسبّبت الحرائق في إصابة شخصين بضيق في التنفس وإصابة شخص بحروق من الدرجة الأولى بولاية البيض إثر حريق شبّ بمحل تجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق