اقتصاد ومؤسسات

مجع “فاديركو” رائد انتاج مواد العناية والنظافة الجسدية في الجزائر

خلال جولتها في معرض الانتاج الوطني بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، زارت “الطريق نيوز” جناح مجمع “فاديركو – FADERCO”، رائد انتاج مواد العناية والنظافة الجسدية في الجزائر.

وفي حديثها مع ممثلي المجمع، وقفت على القدرات الانتاجية للمجمع الذي مكنته من احتلال الصدارة في مجالها محليا، وفتحت له أبواب التصدير نحو الخارج.

فمنذ ثلاث سنوات يعتبر مجمع “فاديركو” اول منتح لمواد العناية والنظافة الجسدية، بفضل خاصة انتاجه من اللفائف القطنية المصنوعة من السليولوز والذي يصل إلى 62 ألف طن، ما جعله الأوّل محليا ورقم مهم في التصدير.

“المجمع يتطور ويستثمر في السوق المحلية، لأنه يؤمن بإمكانيات السوق الجزائرية، وهو يعمل على منح أجود المنتوجات للمستهلك الجزائري”.

ومن خلال منتجات متنوعة كـ “كوتكس، أوان، بامبيز…” تمكن مجمع “فاديركو” من ضمان تواجد له في مختلف البيوت الجزائرية، لما يوفره من خيارات لكل أفراد الأسرة.

بوخصوص التصدير تحظى “فاديركو” بأداة صناعية رائدة. وتعمل المجموعة منذ عدة سنوات على تصدير منتجات تامة الصنع مثل اللفائف القطنية المصنوعة من السليولوز إلى أكثر من 15 بلدًا في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وفي عام 2020، شملت هذه الصادرات أكثر من 600 حاوية.

وبكمية تصدير بلغت 25 ألف طن، يعني المجمع أكثر بالسوق الأوروبية، خاصة تصدير المواد الأولية، ففاديركو هي الجهة المصدّرة الوحيدة التي تحظى باعتماد مجلس رعاية الغابات على الصعيد المغاربي، ولا بد من الحصول على هذه العلامة للتصدير إلى أوروبا لأنها تكفل امتثال المنتجات الخشبية لإجراءات الإدارة المستدامة للغابات.

المجمع الذي تأسس سنة 1986 يوظف حاليا زهاء 2000 عامل عبر مختلف مواقع الانتاج التابعة له في العاصمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق