وطني

دورية ليلية للوالي معبد عبر مستشفيات العاصمة

قام والي العاصمة أحمد معبد، ليلة الأربعاء إلى صباح يوم الخميس، بزيارت ميدانية قادته إلى مختلف المستشفيات عبر إقليم الولاية، أين وقف على مختلف النقائص التي تعاني منها المصالح الاستشفائية، وإطمأن على المرضى.

الوالي معبد عاين 11 مستشفا في ظرف 6 ساعات، ما بين الساعة (19:20 من مساء الأربعاء إلى 01:30 من صباح الخميس)، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للولاية في موقع فيسبوك.

واستهل الوالي زيارته بداية من الساعة 19:20، رفقة مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر، بزيارة مستشفى الرويبة، حيث عاين مصلحة الإستعجالات وجناح الجراحة العامة، ووقف على وجود نقص في الأطباء وسيارات الإسعاف وأعوان النظافة، إضافة إلى حاجة المستشفى لإعادة تهيئة خارجية.

لينتقل الوالي بعدها (الساعة 20:00) إلى مستشفى عين طاية، حيث عاين مصلحة إستعجالات طب الأطفال وكذا الجناح الموجود به مرضى الكوفيد، أين إطمئن على المرضى خاصة الأطفال منهم، وكانت له إستفسارات عن وقت إنتظار المرضى في قاعة الإنتظار قبل فحصهم.

الساعة 20:40، وصل الوالي بزيارته إلى مستشفى سليم زميرلي بالحراش، وهناك عاين: مصلحة الإستعجالات الجراحية، مخبر المستشفى، مصلحة طب جراحة الأعصاب، مصلحة الطب الداخلي.
كما استفسر من المرضى عن ظروف العلاج داخل المستشفى، وتكفل بإقتناء مصور أشعة محمول.

واصل الوالي زيارته ليصل مع حدود الساعة 21:30 إلى مستشفى حسان بادي ببلفور، حيث عاين: مصلحة التوليد والأمومة، مخبر المستشفى. ووثف على وجود نقص في الوسائل بالمستشفى منها جهاز IONOGAMME.

انتقل بعدها الوالي (الساعة 22:00) إلى مستشفى بشير منتوري بالقبة، وعاين: مصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية ومصلحة الطب الداخلي. كما إطمأن على صحة المرضى.

حوالي الساعة 22:25، قام الوالي بمعاينة المركز الإستشفائي الجامعي نفيسة حمود بحسين داي، خاصة: مصلحة الإستعجالات لجراحية طب الأطفال، مصلحة إستعجالات أمراض القلب. أين وقف على مجموعة من النقائص: “التدفئة المركزية معطلة، نقص في عدد الكراسي بقاعة الإنتظار الخاصة بمصلحة إستعجالات جراحة الأطفال”.

وصل بعدها الوالي معبد إلى المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى باشا بسيدي أمحمد، حيث عاين: وحدة الفرز الطبي والإستعجالات الأولية، مصلحة إستعجالات أمراض القلب، ممر السيارات المخصص لوحدة الفرز من جهة الطريق عبر النفق”.
انتقل بعدها الوالي إلى المركز الإستشفائي الجامعي لمين دباغين بباب الوادي بداية من الساعة 23:30، حيث عاين وحدة الفرز الطبي والإستعجالات الطبية والجراحية، ووقف على النقائص الموجودة بالوحدة وظروف إستقبال وعلاج المرضى.
مع تمام منتصف الليل، قام الوالي بزيارة المركز الإستشفائي الجامعي اسعد حساني ببني مسوس، وعاين: الإستعجالات الطبية، مصلحة طب الأمراض الصدرية، ووقف على ظروف استقبال وعلاج المرضى.
الساعة 00:40، عاين الوالي مستشفى الشهيد الطيب بوقاسمي بزرالدة، ووقف على ظروف الاستقبال: بمصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية، مصلحة أمراض النساء والتوليد، مركز التصوير الإشعاعي RADIOLOGIE، المخبر.
وتكفل بإقتناء مولد للأكسجين لفائدة المستشفى.
واختتم الوالي زياراته عند حدود الساعة 01:30 صباحا، من المركز الإستشفائي الجامعي جيلالي بونعامة بالدويرة، حيث عاين: الإستعجالات الطبية، مصلحة أمراض النساء والتوليد، ووقف على ظروف استقبال وعلاج المرضى.

مقالات ذات صلة

إغلاق