وطني

هذا تاريخ تتويج الفائزين بجائرة الصحافة البيئية

 

أكد المناضل الإيكولوجي والطبيب أمير بركان في حوار لموقع الطريق نيوز بأن الصحافة تعتبر الشريك الوحيد والأساسي والوسيلة الأهم للتعريف بالفكر الإيكولوجي.
وفي تصريح خص به موقع طريق نيوز، أوضح الدكتور أن الصحافة من خلال الروبورتاجات والمقالات خاصة يمكن إخراج هذا المجال منحصر حاليا ما بين الجمعيات خلال المناسبات والمواسم فقط رغم وجوده في الجزائر منذ سنوات.
وتحدث الدكتور بركان للطريق نيوز عن إطلاق نادي عين البيضاء للغوص والرياضات الجبلية مؤخراً لمسابقة الوطنية للصحافة البيئية تحت رعاية وزيرة البيئة من خلال تكريم وتثمين دور الصحافة الفعال في هذا المجال في وقت تعد هذه المسابقة الأولى من نوعها التي تهتم بهذا المجال في أرض الوطن من خلال تكريم أحسن إنتاج صحفي.
وقال الدكتور أبركان أن المسابقة كان من المفترض إقامتها في 5 جوان الماضي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والتي أجلت لمرتين كانت الأولى بطلب من الصحافة بسبب زيادة طلبات المشاركة لوضع المقالات والمشاركات وعدد الأعمال إلى 15 أوت والتي تم تأجيلها مرّة أخرى بسبب الموجة الثالثة لجائحة كورونا ليتقرر إقامتها في 15 ديسمبر الجاري بفندق الجزائر بحضور الفائزين الخمس وعدد من الوزراء إضافة إلى المهتمين بالقضية الإيكولوجية.
وسيتم بعث المسابقة مستقبلاً بتاريخ الخامس من جوان من كل سنة بهدف تكريم وتكريس الجهود المبذولة من قبل جمعيات المجتمع المدني ومتدخلين ومكافأة عمل الصحفيين من خلال تثمين مجهوداتهم بعد تقديم محتويات نوعية حول القضايا الإيكولوجية والبيئية ، والترويج للصحافة البيئية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق