وطني

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات بوهران

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تتكون من ستة أشخاص مختصة في التهريب الدولي للمخدرات مع تنظيم رحلات إبحار سرية ضمن جماعة إجرامية منظمة، حسبما أستفيد يوم الخميس من ذات الأمن الولائي.

وجاءت هذه العملية “النوعية” استغلالا لمعلومات مؤكدة وردت لفرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها وجود شخصين من أفراد شبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال ترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية مع اتخاذ من مسكنيهما مخزنا لهاته السموم, حسب خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وبعد عملية مراقبة وترصد تم توقيفهما رفقة شريكين آخرين مع حجز داخل مسكنهما 47 غرام من الكوكايين و5ر9 غرام من الكيف المعالج وقرصين مهلوسين وسلاح أبيض محظور ومبلغ مالي يقدر ب 20 ألف دج .

وقد اتضح من خلال التحقيقات أن للشبكة نشاط أخر يخص الهجرة غير الشرعية حيث أفضت التحريات الميدانية إلى تحديد هوية باقي أفراد الشبكة ويتعلق أمر بشخصين يقومان باتخاذ مرأب مسكنهما كمقر لتخزين العتاد المخصص للإعداد لعمليات الإبحار السري.

وبعد استصدار إذن بالتفتيش المسكنين الصادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة عين الترك تم حجز قارب نزهة مزود بمحرك وقارب مطاطي بمحرك و4 خزانات وقود خاصة بمحرك قارب و3 دلاء وسلاح صيد بحري وجهاز “جي بي أس” وأربع سترات النجدة ومنظار بالإضافة إلى حجز مركبتين ومبلغ مالي بقيمة 106 ألاف دج وفق ذات المصدر.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين الستة من بينهم مسبوقين قضائيين وشخص من جنسية أجنبية سيحالون بموجبه لاحقا على العدالة بتهمة التهريب الدولي للمخدرات الصلبة وبيع وشراء ونقل هذه المخدرات ضمن شبكة إجرامية تنشط خارج الحدود الوطنية والتهريب على درجة الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية وكذا التحضير لعمليات الهجرة غير الشرعية ودخول التراب الوطني بطريقة غير قانونية مع الإقامة غير الشرعية, وفق نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق