وطني

الوزير الأول يبرز من دبي الإصلاحات سياسية والاقتصادية التي باشرتها الجزائر

أشرف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد، على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بمعرض “إكسبو 2020 دبي”.

وفي إطار هذه الاحتفالية المخصصة للجزائر، رُفع العلم الوطني وعزف النشيد الوطني، قبل أن يلقي بن عبد الرحمان كلمة أكد فيها أهمية معرض اكسبو 2020 دبي كتظاهرة عالمية تمكنت من أن تصبح وجهة للملايين، بالرغم من السياق الصحي الحالي.

كما تطرق الوزير الأول لدور الجناح الجزائري في إبراز مختلف المحطات التاريخية للبلاد ورؤيتها الاستشرافية والمستقبلية التي تضع التكامل والاندماج الإقليميين في صلب اهتماماتها.

وأضاف بن عبدالرحمان أن جناح الجزائر يسلط الضوء على محطات تاريخية فذة تعكس العمق الأنثروبولوجي للجزائر “في الجناح صورة معبرة عن رؤية الجزائرية المستقبلية.”

وواصل بن عبدالرحمان: ” إن بلادي قد باشرت إصلاحات سياسية واقتصادية هامة وغير مسبوقة بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل ترقية الاقتصاد والنهوض بجميع القطاعات.

يذكر أن معرض اكسبو 2020 دبي، الذي افتتح في 1 أكتوبر الماضي، يتيح لكل البلدان المشاركة فيه الاحتفال بأيام فخرية مخصصة لهم.

ومن خلال الأيام الوطنية للدول، يمكن لزوار اكسبو 2020 دبي التعرف عن كثب على ثقافات وتقاليد كل دولة مشاركة.

بن عبد الرحمن يمثل الرئيس تبون في افتتاح معرض دبي للطيران

وممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يشارك الوزير الأول، وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان، في هذه الأثناء، بالإمارات العربية المتحدة، في مراسم افتتاح الدورة السابعة عشر لمعرض دبي للطيران 2021، الذي تجرى فعالياته بمطار آل مكتوم الدولي.

ويرافق الوزير الأول، وزير المالية، في هذه الزيارة وفد وزاري يضم كل من وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال، وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، ووزير السياحة والصناعات التقليدية السيد ياسين حمادي.

مقالات ذات صلة

إغلاق