رياضات

حماني سيوارى الثرى الأربعاء المقبل بقرية آث يحي بتيزي وزو

سيوارى أسطورة الملاكمة الجزائري، لوصيف حماني، الذي وافته المنية مساء الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز الـ 71 سنة، الثرى يوم الأربعاء المقبل بمسقط رأسه بقرية آث يحي (جنوب تيزي وزو)، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس نقلا عن نجل الفقيد، رشيد حماني.

وبهذا المصاب الجلل، تنظم عائلة الفقيد أيام الخميس والسبت والأحد وقفة ترحم على روح الفقيد بـ 53 نهج فيتري سور سان بباريس، فيما سيتم رفع جثمانه يوم الأربعاء المقبل على الساعة الـ 10:00، للتوجه به إلى المسجد الكبير بباريس، للصلاة عليه، على أن تقام مراسم الجنازة في نفس اليوم (الأربعاء) بمقبرة اقوفاف بآث يحي بتيزي وزو، حسب ما أكده ابن المرحوم.

وبلهجة متأثرة، أضاف حماني الابن: “أبي سيرقد بسلام بقريته ومسقط رأسه رفقة والده بلعيد ووالدته سمينة”. وولد لوصيف حماني يوم 15 ماي 1950 ببلدية آيت يحي (تيزي وزو)، حيث مثل الجزائر في الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 1972 قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية للألعاب الإفريقية التي نظمت سنة 1973 بالعاصمة النيجيرية لاغوس لينضم سنة 1975 إلى عالم الاحتراف.

وفي بداياته الاحترافية، فاز حماني وهو لا يتجاوز الـ 26 سنة بلقب بطل إفريقيا في الوزن الممتاز (-67 كلغ) أمام الايفواري سي روبينسون (1976) ليحافظ سنة بعدها على لقبه أمام سمون بيرك ريفوي.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق