وطني

دعوة الممثليات الدبلوماسية للمساهمة في رصد الأموال المنهوبة

دعا الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان الممثليات الديبلوماسسة الى تكثيف الإتصالات مع السلطات الأجنبية المعنية لتتبع مآل مختلف الإنابات القضائية وطلبات التعاون القضائي.

وطالب بن عبد الرحمان خلال أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية الممثليات الدبلوماسية بالتجند بشكل تام لأداء دور هام في هذا الإطار، داعيا إياها الى للمساهمة مع الجهات الدولية والوطنية المختصة في رصد وتحديد الأموال المنهوبة المهربة الى الخارج وانفاذ الإجراءات المتخدة بصددها.

وأوضح ذات المتحدث أن هذا يتم بكل مايتطلبه هذا النوع من الملفات من سرعة وفعالية تجنبا لتبديدها، تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية على محاربة الفساد منها استرجاع الأموال المنهوبة التي تم تهريبها إلى خارج الوطن.

ومن جهة أخرى دعا الوزير الأول الممثليات الديبلوماسة إلى ضرورة الاصغاء الكفاءات الجزائرية بالخارج ودعمها ومرافقتها، مبرزا أنه أصبح من الضروري السماح للجالية الوطنية بالخارج المساهمة في البناء الوطني باعتبار أنها عنصر فعال في حركة النمو الإقتصادي للوطن.

كما أكد نفس المسؤول أن المغتربين يلعبون دورا مهما في جلب التنمية الإقتصادية للوطن مستدلا بدولة الصبن التي أغلب شركاتها العلمية ناشئة من كفاءات كانت مقيمة بالخارج تملك منها 44 براءة اختراع.

وطالب ذات المتحدث الممثليات الديبلوماسية بالعمل على البوابة الالكترونية للكفاءات الوطنية بالخارج لاسيما في مجال الاعلام والإتصال والذكاء الاصطناعي وغيرها من ميادين الاقتصاد المعرفي، وكذا النهوض بالقطاع السياحي للوطن من خلال التعريف بالسياحة الجزائرية في الخارج وجلب السيّاح.

مقالات ذات صلة

إغلاق