وطني

75 حالة وفاة إختناقا بالغاز منذ بداية سنة 2021

توفي 106 شخص مختنقين بمختلف الغازات من بينهم 75 حالة وفاة تسمما بغاز أحادي أكسيد الكربون. خلال الـ10 أشهر الأولى من سنة 2021 حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية في بيان لها.

وحسب نص البيان فقد سجلت ذات المصالح 1340 تدخل سمح بإنقاذ وإسعاف 1981 شخص من بينهم 1697 مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون.

كما تم تسجيل سنة 2020 إنقاذ وإسعاف 3381 شخص مختنقين من بينهم 2128 بغاز أحادي اكسيد الكربون في حين 121 شخص من بينهم 100 حالة وفاة إختناقا بالغاز.

وكشفت المديرية العامة للحماية المدنية عن اطلاق حملة تحسيسية وطنية للوقاية من الاختناق بالغاز حملت شعار “شتاء دون حوادث إختناق” وذلك بهدف لتفادي هذه الحوادث والتقليل من الآثار الناجمة عنها.

وستسمر هذه الحملة التي انطلقت اليوم طيلة موسم الشتاء إلى غاية أواخر شهر مارس، بحيث تم إعداد برنامج حول تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى وحدات الحماية المدنية. وقوافل وقائية محلية عبر مختلف البلديات، القرى والمداشر في إطار الإعلام الجواري.

كما سيتم تنظيم حصص إذاعية وتلفزيونية وبث ومضات تحسيسية عبر مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي بهدف نشر رسائل وقائية ورفع درجة الوعي لذا المواطنين حول هذا الخطر من أجل الحفاظ على حياتهم وتفادي الأضرار التي يمكن أن تحدث من جراء الإختناقات، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق