وطني

سفير الجزائر ببلغراد يودع الرئيس الصربي

أجرى سفير الجزائر ببلغراد ، عبد الحميد شبشوب ،اليوم، زيارة وداع لرئيس جمهورية صربيا، ألكسندر فوتشيتش، بمناسبة إنتهاء مهامه في صربيا، وهو التوديع الذي جاء بعد تقليد السفير وسام استحقاق نظير جهوده في ارساء سبل التسامح والتعايش طيلة تواجده بصربيا.

وكان اللقاء المخصص لتوديع السفير الجزائري فرصة للرئيس الصربي،  لشكر الدبلوماسي عبد الحميد شبشوب ، على تفانيه في عمله طيلة سنوات قضاها في صربيا ممثلا لدولة الجزائر والتي لم يدخر فيها أي جهد في سبيل ترقية أواصر الصداقة التقليدية وعلاقات التعاون التي تجمع البلدين على جميع الأصعدة.

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس الصربي، عن ارتياحه لمشاركة الوزير الأول ووزير المالية،  أيمن بن عبدالرحمن، في الإجتماع الرفيع المستوى للإحتفال بالذكرى الستين لإنعقاد أول مؤتمر لحركة عدم الإنحياز، والمنعقد ببلغراد يومي 11 و 12 أكتوبر 2021، مبديا أمله في أن تعطي هذه الزيارة دفعا أخر للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الصديقين.

كما استغل الرئيس الصربي فرصة توديعه للسفير الجزائري لمناقشة عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك ، بما فيها السبل الكفيلة بالدفع بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

وخلال اللقاء، كشف عبد الحميد شبشوب عن وجود عدة مشاريع نصوص قانونية تم التوصل إلى صيغتها النهائية في انتظار التوقيع عليها في قادم الإستحقاقات، لاسيما  فيما  يتعلق باللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين ، والتي ألح  السفير على ضرورة تفعيلها.

مقالات ذات صلة

إغلاق