وطني

شبه الطبيون يطالبون بمراجعة الأجور

أكدت النقابة الجزائرية للشبه الطبي على ضرورة إعادة النظر في وضعهم وضرورة تكييفه مع المتطلبات الحالية، على رأسها مراجعة الأجور، الترقية وكذا القدرة الشرائية وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية.

وخلال اجتماع جمع وزير الصحة وممثلي النقابة، أشار الطرفان إلى ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل المشترك والمتواصل لصالح المنظومة الصحية التي تتقدم في بيئة تشهد العديد من التغيرات والتطورات وبالتالي الحاجة إلى إصلاح شامل يستهدف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية وإرساء مصداقية خدمة الصحة العمومية وكذا فعاليتها وكفاءتها.

ودعا الوزير بن بوزيد أعضاء النقابة إلى المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستكون فرصة لعرض مطالب واقتراحات المشاركين من أجل تقوية أسس المنظومة الصحية الوطنية من خلال اقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق في الميدان، على أن يتم رفع تقرير مفصل عن التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير استعداده للاستماع لكل الانشغالات والاقتراحات التي تقدمها النقابة بغية تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية للشبه الطبيين بشكل خاص و الوضع الراهن للقطاع بشكل عام، مبرزا أن هذه اللقاءات جاءت لتجسيد الإرادة السياسية القوية التي أرساها رئيس الجمهورية وأعاد تأكيدها الوزير الأول.

وأصرّ الوزير على أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جاد و حقيقي من خلال طرح القضايا الأساسية على مستوى القاعدة و وضع معايير تسيير مناسبة تتماشى مع المتطلبات الصحية الحالية و المستقبلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق