اقتصاد ومؤسسات

تنظيم لقاء أعمال “جزائري-بريطاني” حول الطاقات المتجددة

أعلنت وزارة الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي، عن تنظيم  لقاء أعمال “جزائري-بريطاني” حول الطاقات المتجددة، وذلك يوم الخميس المقبل.

وأوضح بيان للوزارة أن استقبال وزيد القطاع زيان بن عتو، لسفيرة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية بالجزائر، شارون آن واردل.

وشكل هذا اللقاء فرصة للجانبين لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والتحادث بخصوص فرص التعاون والشراكة في مجالات الطاقات المتجددة واقتصاد الطاقة.

ومن جهته قدّم بن عتو المحاور الكبرى للسياسة الوطنية في مجال الرصانة والفعالية الطاقويتين، نقرا بالقول :”الإنتقال الطاقوي يشكل خيارا لا رجعة فيه, يسمح للجزائر بالتحرر تدريجيا من التبعية للطاقات الأحفورية وبعث تحول نحو الطاقات الخضراء الخالقة للثروة. بالإرتكاز على جميع الإمكانيات البشرية والطاقوية التي يحوزها البلد”.

كما شدد ذات المتحدث على ضرورة التجسيد الميداني لجميع القرارات التي سيتم اتخاذها من طرف البلدان الموقعة على الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، مع نهاية هذه الدورة، وذلك بهدف التكفل بالرهانات ومواجهة التهديدات التي يلوح بها الاحتباس الحراري.

وأبرز وزير الطاقات المتجددة أن طموحات الجزائر في مجال الانتقال الطاقوي يمكنها أن تشكل إطارا للتعاون مع المملكة المتحدة التي لا تحتاج خبرتها في هذا المجال إلى أي دليل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق