الأرشيف

الإماراتيون يهبون مدارس بن غبريت كتب باللغة العربية

 

أكدت، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الجزائر بالموازاة مع إقرار اللغة الأمازيغية تدريسا ومنهاجا في القطاع، مشيرة أن المؤسسات الفائزة تحصلت على هبة إمارتية تتمثل في مجموعة كتب .

نورية بن غبريت، في كلمة لها خلال إشرافها على الحفل الختامي لتصفيات تحدي القراءة العربي، توجهت بالشكر إلى كل المشرفين على تحدي القراءة الذي يقام سنويا بدولة الإمارات على المجهودات التي يقومون بها لخدمة التلاميذ، حيث كشف أن المؤسسات التعليمية الفائزة في التصفيات تحصلت على هبة من المشرفين على المشروع تتمثل في عدد كبير من الكتب.

وذكرت الوزيرة، أن هذا المشروع هو إمتداد لمشروع قطاع التربية الوطنية، والمتمثل في مشروع ترقية القراءة لدى التلاميذ في المؤسسات التربوية، مضيفة أن  أن المشروع هو إمتداد لبرنامج عمل الوزارة وسياسة القطاع تربويا.

وأعلنت غبريت،عن شراكة  بين قطاع التربية ووزارة الثقافة لتزويد المكتبات  المدرسية بعدد كبير من الكتب التي ألفها  مثقفون جزائريون.

كما عرجت في كلمتها على مراحل انتقاء الفائزين العشرة في التصفيات، حيث جرت على ثلاثة مراحل في كل أنحاء الوطن.

وشددت وزيرة التربية الوطنية على ايلاء قطاعها لأهمية قصوى للقراءة، من خلال تنظيم تظاهرات أهمها “أقلام بلادي” التي تهدف الى تشجيع التلاميذ  على قراءة الكتاب من التراث الوطني بكل اللغات والإستعمال الأقصى للرصيد الأدبي  وترسيخ الخيال الأدبي الجزائري منذ السنوات الأولى للمدرسة.

هبة نور

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق