وطني

وزير الصحة يشرف على إفتتاح يوم تكويني لمجابهة كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ، اليوم الإثنين ، عن إشرف وزير الصحة البروفيسور بن بوزيد على إفتتاحه لليوم التكويني المبرمج لفائدة إطارات هيئات وزارية لمجابهة فيروس كورونا بهدف تمكينهم من تقديم إجابة منسقة.

قد تم ذلك بالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوروبي بالبلاد وتحث إشراف برنامج الأمم المتحدة للتنمية أين قام الوزير بإبراز الدور الكبير و المهم الذي تلعبه مختلف الجهات الفاعلة في الاستجابة لـجائحة كوفيد-19 والتي تقع ضمن مسؤولية عدد من القطاعات الأخرى غير قطاع الصحة.

وأشار الوزير خلال اللقاء – يقول ذات البيان – إلى أن إدارة أزمة وطنية مثل كوفيد-19 تتطلب إستجابة منسقة من الحكومة بأكملها، كما أعلن أنه تم تطوير منهج محدد من أجل تعزيز تنسيق الإستجابة وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقه مؤكداً بأن ذلك يهدف إلى تحسين مهارات المديرين التنفيذيين فيما يتعلق بإعداد ومراقبة البروتوكول الصحي في قطاعاتهم.

وقد تمحورت هذه الدورات حول عديد المواضيع من بينها دور الممارس العام في فحص وتشخيص وإدارة المرضى المصابين بالفيروس التاجي والإعلام والتدريب على رعاية النساء الحوامل وإدارة المشتريات في أوقات الأزمات وكذا الإتصال في أوقات الأزمات في سياق الجائحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق