الأرشيفوطني

إنطلاق الطبعة الثانية من مسابقة أجمل حديقة في مدينة عنابة

إنطلقت الطبعة الثانية من مسابقة أجمل حديقة في مدينة عنابة تحت شعار “معا من أجل محيط أجمل”. المبادرة من تنظيم موقع الانترنات ANNABA PATRIMOINE بالتنسيق مع شركة الإتصال Bilama services حيث تهدف المسابقة للترويج للبستنة في المدينة ، قصد تعويض النقص الرهيب للمساحات العمومية الخضراء في مدينة سميت بالماضي ببلاد العناب لكثرة بساتينها و أشجار العناب و كما اعتبرها المؤرخون خزان لروما لما قدمته من محاصيل و حبوب للرومان إبان استيلائهم على هيبو ريجوس وقتها.

الطبعة الأولى لقيت ترحيبا وتفاعل من بعض العنابيين الذين يعشقون الطبيعة و البستنة. و من المنتظر أن تعرف الطبعة الجديدة نجاحا أكثر بفضل الإمكانيات التي يوفرها السيد رشيد غيموس المدير العام لشركة مواد البناء بعنابة Snc Ghimouz & Cie فهوايته للبستنة جعلته يحفز الفريق القائم على المسابقة، لتصبح عادة تتكرر كل ربيع في مدينة عنابة جوهرة الشرق، حتى تكرم الأيادي الخضراء التي تعمل في صمت من أجل خلق نسيج عمراني أخضر و تروج لفكرة بستان في كل منزل واخضرار في كل عمارة فعهد الخرسانة قد ولى في الدول المتطورة لذلك يجب تدارك الأمر باستعمال الفرد كعامل فاعل في تغيير المعطيات.

و الجديد هذه السنة هو مسابقة أجمل صورة للأزهار التي يزخر بها جبل سرايدي وسهول بونة، حتى يكتشف العنابي ما تخفيه مدينته من جمال، كما أن حفل تسليم الجوائز سيكون في متحف هيبون الأثري و فنائه المزهر بعد تجاوب السيد عمار نوارة مدير المتحف مع الفكرة ليحتضن معرض صور المشاركين ، فبين عراقة التاريخ و التراث و جمال الأزهار عنابة ستكشف لنا أجمل بساتينها في شهر ماي المقبل عبر صفحة الفايسبوك ANNABA PATRIMOINE .

مقالات ذات صلة

إغلاق