وطني

انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم

تنطلق ابتداء من اليوم الأحد عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا لانتخابات المجالس الولائية والبلدية المزمع اجراؤها بتاريخ 27 من نوفمبر المقبل .

وفي هذا الاطار يشرع رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي في زيارة تفقد إلى ولاية الجزائر العاصمة للاطلاع على ظروف انطلاق العملية التي ستدوم الى غاية 15 سبتمبر الجاري، أين سيعطي إشارتها من بلدية المحمدية.

وكانت السلطة قد دعت المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم الاقتراع إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.

كما يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، ويجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته.

وأكدت السلطة أن مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة ونصف مساء ما عدا يوم الجمعة.

أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج والمسجلين لدى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، فيمكنهم أن يطلبوا تسجيلهم في القائمة الانتخابية لإحدى البلديات الآتية:

بلدية مسقط رأس المعني، بلدية آخر موطن للمعني، بلدية مسقط رأس أحد أصول المعني، وذلك طبقا لأحكام المادة 57 من الأمر 24-01 المؤرخ في 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات

مقالات ذات صلة

إغلاق