وطني

هذا هو شرط التوجه نحو باريس

فاتن قصار

رفعت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها إلى 13 رحلة من ولاية وهران نحو باريس، خلال أسبوع، تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وكشف بن شنان نجيب الله، مدير مؤسسة مطار أحمد بن بلة الدولي بوهران، بأن الرحالات تنطلق في حدود الساعة الثامنة صباحا والعودة على الثانية زوالا.

وأعلن المتحدث ذاته عن رفع رحلات الخطوط الجوية الفرنسية الى 3 رحلات بدل واحدة خلال أيام الأحد والثلاثاء والجمعة.

وعن شروط السفر قال بن شنان، بأن جميع المسافرين ملزمون بالتقيد بالبرتوكول الصحي على مستوى المطار، بالخضوع لجهاز قياس حرارة الجسم وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي، إضافة إلى شرط حيازة المسافرين على بطاقة التلقيح.

وقد لقي القرار الذي دخل حيز التنفيذ، يوم الخميس الماضي، استحسان المواطنين خاصة أفراد الجالية الذين ثمنوا رفع عدد الرحلات نحو باريس.

وكانت الجزائر قد قررت رفع عدد الرحلات الجوية الدولية بداية من 28 من أوت الجاري، من أجل تخفيف قيود السفر.

وقد أعلنت وزارة النقل عن رفع شركة الخطوط الجوية الجزائرية لرحلاتها الى 32 رحلة جوية دولية أسبوعيا، تشمل رحلات للمغادرة وأخرى للوصول، في ثلاثة مطارات جزائرية.

وتم برمجت عدد كبير من الرحلات نحو فرنسا التي توجد فيها جالية جزائرية كبيرة، باضافة إلى رحلات إلى إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وروسيا وتركيا وتونس.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد علقت مساراتها الدولية في شهر مارس من العام الماضي، ونظمت العديد من رحالات الاجلاء للجالية التي فاقت عددها 38 ألف مواطن.

مقالات ذات صلة

إغلاق