وطني

انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية في 4 سبتمبر المقبل

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، عن التحضير للإنطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل، بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.

وخلال لقائه، اليوم الإثنين، مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الإستشفائية لولايات الوطن، عبر تقنية التحاضر عن بعد، أكد الوزير بأن العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الاجتماعي تهدفه إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين.

وحسب المصدر ذاته سيجند في العملية كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.

وأكد الوزير أن الـ11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه إسم Big Day سيكون بمثابة تحدي حقيقي نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين.

وسيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح، وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية، التي ستبقى متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين.

وأكد على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.

وجدد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول إجتماعي آمن.

وأعلن الوزير عن الإستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعةن على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق