الحدث

في 7 أيام ضبط أزيد من 200 كلغ من المخدرات المغربية

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة من توقيف 07 تجار مخدرات وضبط 203 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.
نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 جويلية إلى 03 أوت 2021 عديد حسبما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

وحسب نص البيان فقد تم توقيف 15 تاجر مخدرات آخرين وحجز 10 كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى 6450 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.
كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 126 شخص وضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء و33 مركبة و12 مولدا كهربائيا و17 مطرقة ضغط و26 طنا من خليط الذهب الخام والحجارة بالإضافة إلى متفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.
بينما تم ضبط 07 بنادق صيد و48 طن من النفايات النحاسية و15000 علبة من مادة التبغ، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من غرداية وإن أمناس وتيزي وزو وتيبازة، يضيف البيان.
كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 7500 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وبرج باجي مختار.
من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 128 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران والقالة وعنابة وسكيكدة والشلف.
فيما تم توقيف 44 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وتندوف وجانت، يضيف ذات البيان.

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق