الأرشيف

أحزاب سياسية وجمعيات تدين الأعمال الوحشية الصهيونية ضد الفلسطينيين

أدانت أحزاب سياسية وجمعيات وطنية الاعتداءات الوحشية الصهيونية المتواصلة على المقدسيين، مؤكدة “دعم صمودهم في الدفاع عن المسجد الأقصى”.

ورفض بيان مشترك وقعته فعاليات سياسية واجتماعية وأكاديمية، مساء أمس، “الأعمال الوحشية التي تضرب عرض الحائط عمق المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة، المتعلقة بحماية المقدسات وحق المقاومة وتقرير مصيره الشعوب من خلال التعدي على مقدسات المسلمين وطرد السكان الأصليين لفتح المجال أمام حركة الاستيطان”.

وطالب التكتل المجتمع بمقر جمعية البركة، بالعاصمة، السلطات الجزائرية بتحريك دبلوماسيتها لتثبيت موقف الدولة الداعم للقضية المركزية باعتبارها أم القضايا والتواصل مع الدول الصديقة والشقيقة لدعم نفس الموقف.

وطالب الموقعون على البيان كل الفعاليات الجزائرية للتعبير المشترك والفردي على الدعم المطلق المقدسيين سيما في مثل هذه الظروف الحساسة من تاريخ القضية

وناشدت الأنظمة العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل وحماية المقدسات في أرض فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالضغط والتعبير الصريح والقوي.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة “مواصلة عملية الدعم والإسناد بكل الوسائل والأشكال لتبقى القضية حاضرة في واقع الأمة”.

وكانت وزارة الخارجية قد نددت، بأشد العبارات الاعتداءات التي وصفتها بـ “العنصرية والمتطرفة” المسجلة في مدينة القدس المحتلة على المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية بالـمسجد الاقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

إغلاق