وطني

رئيس الجمهورية يواصل زيارته الى الصين وفق أجندته

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس تبون في إطار برنامج اليوم الثالث من هذه الزيارة الوزير الأول الصيني السيد لي كيونغ كما يلتقي أيضا رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي .

ومن المتوقع أن يقوم رئيس الجمهورية أيضا في وقت لاحق من نهار اليوم بوضع اكليل من الزهور بالنصب التذكاري لأبطال الشعب بالعاصمة الصينية بكين.

وقد خص رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء باستقبال رسمي حافل من طرف نظيره الصيني السيد شي جينبينغ بقصر الشعب العريق وفقا للبروتوكول المخصص للقادة في العالم ما يعكس عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين، وكذا الاحترام الذي يحظى به الرئيس تبون  لدى قادة الدول.

كما تحادث رئيس الجمهورية أمس  مع نظيره الصيني, وتم قبلها إجراء محادثات موسعة بين أعضاء وفدي البلدين.

كما أشرف الرئيسان على مراسم التوقيع على 19 وثيقة مابين اتفاقيات للتعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين تشمل قطاعات مختلفة ومجالات عدة للتعاون المشترك بين البلدين.

يذكر أن الرئيس تبون كان قد حل يوم الاثنين الفارط بالعاصمة الصينية بكين في إطار زيارة دولة يقوم بها الى هذا البلد الصديق برفقة وفد وزاري هام.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية, وتتميز العلاقات بين البلدين بعمقها التاريخي وطابعها الاستراتيجي الشامل, ومن شأنها أن تتعزز أكثر وترتقي الى مستويات أعلى بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية الى هذا البلد الصديق.

مقالات ذات صلة

إغلاق