الحدث

مثول قاضيين أمام المجلس الأعلى للقضاء

سيمثل، اليوم الأحد، عضوي نادي قضاة الجزائر قيد التأسيس سيد أحمد بلهادي وسعد الدين مرزوق أمام المجلس الأعلى للقضاء الذي سينعقد أيام 4 5 6 أفريل 2021.

وقال سعد الدين مرزوق في منشور له على حسابه الرسمي” كنت أراه آتيا لاريب فيه، لكن أن يكون مقتضى الإحالة خرق واجب التحفظ obligation  de réserve من أجل صورة تذكارية تضامنية أمام مقر المحكمة العليا منشورة على صفحتي الشخصية الخاصة هو ما يثير الدهشة والاستغراب”.

واتهم المتحدث ذاته المجلس الأعلى للقضاء بارتباك أكبر خطأ إجرائي منذ استقلال البلاد: “لصاحب أكبر خطأ اجرائي منذ 62 ومن على دربه  وشاكلته من أهل الجهالة القانونية منذ زمن الردة القضائية أن التضامن والمساندة بين القضاة أمر يكفله القانون وتفرضه مدونة أخلاقيات المهنة القضائية”.

أضاف مرزوق قائلا: “كما أن الحصول على صورة من حساب شخصي يقتضي إحترام شرعية الاجراءات من حيث الجهة والوسيلة  لكونه مساس خطير بالمعطيات الشخصية دون إذن صاحبها “.

وأكد القاضي أن أعمال الحياة الخاصة للقضاة لا يشملها نطاق التأديب وفق قرار شهير للمجلس الأعلى للقضاء بفرنسا بتاريخ 28 مارس 1996.

وأضاف قائلا: “على شبهات فساده لم تعرف فترة تولي السيد الطيب لوح الذي خاض معركة شرسة منذ 2016  ضد النادي ورجالاته الأفذاذ انحطاط قيمي وحماقات قضائية بهذا المستوى”.

مقالات ذات صلة

إغلاق