وطني

الكشف عن تاريخ التسجيلات الجامعية لحاملي “البكالوريا” الجدد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2021، كاشفة أن التسجيلات الأولية ستنطلق عبر الخط بتاريخ 27 جويلية الجاري وتمتد إلى غاية 29 من نفس الشهر .

وفي منشور خاص برزنامة التسجيلات، أوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى الخاصة بالتسجيلات الأولية تنطلق عبر الخط من 27 إلى 29 جويلية، على أن يتم تأكيدها عبر الخط من 30 إلى 31 جويلية، بينما ستتم معالجة الرغبات من 1 إلى 8 اوت المقبل.

في حين سيتم الإعلان عن نتائج التوجيه يوم 8 أوت ،علما أن هذه المرحلة تسبقها أبواب مفتوحة على الجامعات عبر الخط أيام 24 و 25 و 26 جويلية، حسب ذات المنشور.

وبالنسبة للمرحلة الثانية من التسجيلات فتنطلق بتاريخ 9 أوت المقبل وتدوم إلى غاية 16 من نفس الشهر، تتم خلالها برمجة المقابلات الخاصة بالموجهين إلى المدارس العليا من 9 إلى 13 أوت.

أما العملية الثانية فهي مخصصة للمترشحين الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم، وتنطلق من 9 إلى 11 أوت، بينما تتم معالجتها لمدة أسبوع أي بداية من 11 إلى 16 أوت، ليتم الإعلان عن النتائج بتاريخ 16 أوت، ويتم بعدها فتح البوابة المخصصة للإيواء من 9 إلى 16 أوت.

كما قامت الوزارة بتخصيص فترة زمنية محددة للتسجيلات النهائية عبر الخط انطلاقا من 4 إلى 9 سبتمبر، على أن يتم خلال المرحلة الرابعة معالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي بواسطة أرضية البروغرس من 11 إلى 19 سبتمبر.

أما فتح البوابة المخصصة للخدمات الجامعية فستكون من 4 إلى 18 سبتمبر، ليكون يوم 19 سبتمبر آخر أجل للتسجيلات النهائية، وهو موعد قابل للتعديل في حال الضرورة ، يضيف المصدر

وشددت وزارة التعليم على ضرورة تجند كافة أفراد الأسرة الجامعية والسهر على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي والبيداغوجي المعتمد بالنظر للظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كورونا المستجد.

كما دعت الوزارة مدراء المؤسسات الجامعية والخدماتية الى العمل بدون هوادة من أجل ضمان نجاح عملية توجيه وتسجيل حاملي شهادة البكالوريا الجدد.

مقالات ذات صلة

إغلاق