مجتمع

حجز كمية كبيرة من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك بسطيف

حجز أفراد مجموعة التطهير والنظافة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي التابعة لأمن ولاية سطيف، ما لا يقل عن 10،10 قناطير من اللحوم مجهولة المصدر، غير صالحة للاستهلاك.

أوضح مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي محافظ الشرطة عبد الوهاب عيساني، في تصريح لـ “وأج”، أن هذه العملية تندرج في إطار جهود عناصر الشرطة الرامية إلى حماية المستهلك ومحاربة كل السلوكيات التي من شأنها المساس بصحة وسلامة المواطن، وقد أسفرت عن حجز 10،10 قناطير من اللحوم البيضاء والحمراء التي كانت تنقل دون احترام أدنى شروط النقل الصحي ودون شهادات تثبت مراقبتها من قبل المختصين .

وأضاف المتحدث أن حيثيات القضية تعود إلى عمليات مراقبة تمت ببعض الفضاءات التجارية المتواجدة بعاصمة الولاية، حيث تمت مراقبة أربع مركبات نفعية اتضح أنها محملة بكميات من اللحوم البيضاء والحمراء التي قدر وزنها بـ 10،10 قناطير، والتي كانت تنقل دون احترام أدنى شروط النقل الصحي ليتبين أنها لا تتوفر على شهادات تثبت مراقبتها من قبل المختصين، الأمر الذي استدعى إخضاعها للمراقبة الطبية البيطرية التي بينت أنها غير صالحة للاستهلاك .

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إنجاز ملفات جزائية ضد المخالفين بشأن “نقل مواد استهلاكية سريعة التلف على متن مركبات غير مهيئة ولا مجهزة مع عدم احترام شروط النظافة والشروط الصحية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق