وطني

عمال شركة فيلبا يواصلون الإحتجاج لبقائهم دون أجور لمدة ثلاث أشهر

قام عمال وحدة “فيلبا” للخيوط الملونة ببلدية بريكة التابعة لولاية باتنة بقطع الطريق الرابط بين بريكة وبسكرة، للمطالبة بتسديد أجورهم التي لم يتقاضوها منذ ثلاثة أشهر كاملة.

كما طالب المحتجين النظر في التجاوزات الخطيرة التي تتم على مستوى هذه الشركة الهامة و التي تساهم في الاقتصاد الوطني.

وقال عمال فيلبا أن إحتجاجهم وقطعهم للطريق جاء بعد عدة محاولات للإتصال بالجهات المعنية، والتي قاموا بمراسلتها في العديد من المناسبات للتدخل ولم تسفر هذه المراسلات عن أي نتيجة.

وشددو على مطالبة وزير الصناعة بضرورة التدخل الفوري، والسريع لتجنب تفاقم الوضع والوصول إلى طريق مسدود.

,مؤكدين بأن عملية الإنتاج بقيت مستمرة ولم تتوقف برغم الصعاب والمشاكل العديدة التي واجهتهم ,والضرر الذي لحق بهم.

وتساءل المحتجون ،كيف يمكن لهم العيش بدون أجر , كما طالبوا الوزير بتنحية المدير لكونه غير مؤهل، و غير قادر على تسيير هذه المؤسسة الهامة، التي تعتبر جزء منهم ,ومن منطقة بريكة على حد قولهم.

وأضاف أحد المتدخلين عبر فيديو لموقع طبنة نيوز نشره عبر موقع التواص الإجتماعي فايسبوك”من العيب و العار أن يتم غلق مؤسسة هامة مثل هذه”.

هذا ويرفض المحتجين العودة للعمل حتى تتدخل الجهات المسؤولة و تلبي مطالبهم المشروعة كاملة غير منقوصة.

للإشارة فإن الإحتجاج ليس الأول من نوعه فقد سبق للعمال الإحتجاج في شهر مارس الماضي، حيث تواصل الإحتجاج الي منتصف أفريل ، وطالب خلالها المحتجين برحيل المدير، و نقابة العمال التي اتهموها بالتواطئ مع الإدارة،

كما طالبو أيضا بتوفير النقل، وسيارة إسعاف للعمال، مع صب الرواتب في وقتها، وتعرف شركة فيلبا منذ مدة عدة مشاكل ماتسبب في في وجود عدة تجاذبات وصراع بين الإدارة ،و العمال وموجة كبيرة من تبادل التهم، ما انعكس سلبا على وضعية العمال بصفة خاصة ،والمصنع بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق