ثقافات

رغم الغاء العديد من التظاهرات السينمائية ..الممثل الجزائري جيلالي بوجمعة يتوج بجائزة الزيتونة الذهبية بمهرجان القدس

 

كانت تبعات وباء كورونا وخيمة على قطاع الثقافة، حيث الغيت العديد من الفعاليات الثقافية في العالم ، لتتوجه معظمها الى العالم الافتراضي، خاصة مجال السينما. بالنسبة للسينما الجزائرية يواصل فيلم ” الى آخر الزمان” في حصد الجوائز الدولية والتتويجات في مختلف التظاهرات السينمائية التي يشارك فيها. هذه المرة يتوج الممثل الجزائري بوجمعة جيلالي، بطل الفيلم، بجائزة الزيتونة الذهبية لأحسن أداء رجالي في مهرجان القدس السينمائي الدولي الخامس (فلسطين) عن دوره في فيلم “الى آخر الزمان”. هذا وتقاسم م بوجمعة جيلالي هذه الجائزة مع الممثل السوري أيمن زيدان عن دوره في فيلم “الرحلة غير المكتملة ” للمخرج السوري جود سعيد.
كما انه ليس التتويج الأول للممثل بوجمعة جيلالي الذي كان قد نال جائزة عن دوره في هذا الفيلم في المهرجان الدولي ال12 لسينما المرأة في سلا (شمال المغرب).
و قد نال فيلم “الى آخر الزمان” الذي اخرج نهاية سنة 2017 و هو أول فيلم مطول لها، لتنال العديد من الجوائز الدولية على غرار مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي في عنابة و في مهرجان مسقط السينمائي الدولي (سلطنة عمان)، و في مهرجان أفريقيا للسينما والتلفزيون في واغادوغو (Fespaco).
و أقيم مهرجان القدس السينمائي الدولي الذي أسسته وزارة الثقافة الفلسطينية بالشراكة مع جمعيات ثقافية فلسطينية.

طاوس اكيلال

مقالات ذات صلة

إغلاق