ثقافات

تقنيو قطاع السينما يطالبون بقانون خاص يضمن حقوقهم اول خطوة نحو تأسيس نقابة تجمع عمال الفن السابع

 

اطلق مجموعة من التقنيين والمهنيين العاملين في قطاع السينما ، اول تجمع لهم من خلال بيان لهم يحمل اهم توجهات التجمع وكذا الأهداف التي يعمل على تحقيقها.
وقد حمل البيان الاول للتجمع، مجموعة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع وكذا المهنيين واصحاب الحرف التقنية التابعة لقطاع السينما، خاصة ان تقنيي السينما لا يحملون اي صفة قانونية وهو ما يعتبر لمرا غير عادي بالنظر الى الاهمية الكبيرة التي يشكلها تقنيو السينما في مجال تطوير هذا القطاع.
ومن بين الاهداف التي سطرها التجمع حسب ما اورده البيان، العمل على تأسيس نقابة تعنى بمشاكل تقنيي السينما والعمل على ايجاد قانون خاص بهم. كما يعمل التجمع على ضمان حقوق مهنيي السينما بتحديد الحجم الساعي للعمل أثناء اليوم وكذا في الاسبوع مع ضمان الحقوق المادية وفرضها على المنتجين.
هذا ودعا البيان الى اعتماد الشفافية في تسيير وتمويل الأعمال السينمائية والحث على اعلام الرأي العام واسهام تقنيي السينما في تطوير المجال.
هذا ويعاني تقنيو السينما منذ سنوات من انعدام قانون خاص يحميهم من انتهاكات في حقهم، كما انهم في كل مرة ينادون بضرورة التكتل في سبيل ايجاد حلول ناجعة تضمن لهم ادنى شروط العمل، حيث سيصب كل هذا في مصلحة نجاح تطوير قطاع السينما عامة.
طاوس اكيلال

مقالات ذات صلة

إغلاق