وطني

وزير التربية يستقبل منظمة أساتذة الابتدائي و30 مطلباً على الطاولة!

كنزة خاطو

اجتمع وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الثلاثاء، مع المنظمة الوطنية لأساتذة التربية (مجال)، الأخيرة التي رفعت جميع مطالب أستاذة المدرسة الإبتدائية لدى التربية للوزير.

وفي بثّ مباشر على الصفحة الرسمية لمنظمة (مجال)، قال الأستاذ “عبد الباقي معريش”، إنّ المنظمة استنكرت لدى لقائها بالوزير، تدريس يوم السبت في الإبتدائي خلال الدوامين، المقترح الذي لم يكن مُبرمجاً عند لقاء الوزارة بالشركاء الإجتماعيين.

وطالبت المنظمة من وزير التربية بتوضيح سبب تقديم الدخول المدرسي بالنسبة للطور الإبتدائي على التعليم المتوسط والثانوي، الأمر الذي لم يحدث من قبل.

وشدّدت المنظمة على ضرورة توحيد التصنيف مع الأطوار الثلاث، بالإضافة إلى تطبيق المرسوم الرئاسي 14/266 العالق منذ 6 سنوات، وذلك بأثر رجعي.

كما أصرّت منظمة (مجال) على إعفاء أساتذة التعليم الإبتدائي من جميع المهام عير البيداغوجية وذلك عن طريق تعيين مشرفين تربويين. بالإضافة إلى عدم المساس بعطلة الأساتذة الإبتدائيين (الجمعة والسبت).

وقدّمت المنظمة خلال لقائها بالوزير مجموعة من المطالب عدّدتها في 30 نقطة، ونشرتها في شكل بيان:

وأكّد الوزير حسب تصريح المنظمة، على أنّ ردّ وزارته سيكون كتابياً، ووعد الأمين العام لوزارة التربية، بأن يكون جواب الوزارة ثرياً.

وشدّدت المنظمة من جهتها على رفضها لأيّ تماطلٍ في تنفيذ المطالب، مشيرين إلى أنّ أيّ تماطل سيدفع بالأساتذة إلى التحرك ميدانياً تحت غطاءٍ قانوني، لمواصلة النضال لتحقيق المطالب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق