سياسة

بعد تعييننه وزيرا في حكومة جراد حركة حمس تجمد عضوية جعبوب وتحيله الى مجلس الانضباط

جاء رد حركة خمس دون انتظار وسريعا جدا بخصوص تعيين الهاشمي جعبوب وزيرا في حكومة جراد، حيث قرر مجلس الشورى المنعقد، اليوم، بتجميد عضوية وزير التجارة الاسبق واحالة ملف قضيته الى مجلس الانضباط.

حمس التي شعرت باحراج السلطة باتخاذ مثل هذا القرار دون العودة إليها خاصة بعد قرار تصويتها بلا عن الدستور ، ولم تنتظر طويلا لتعلن عن غضبها اثر هذا التعيين، حيث جاء في البيان الصادر عن اجتماع المكتب التنفيذي الوطني بالمقر الوطني للحركة ” تعتبر أن اختيار رئيس الجمهورية لعضو مجلس الشورى الوطني في الحركة دون استشارتها محاولة “لإرباكها” على إثر قرارها التصويت بـ “لا” على الدستور وهذا يدل على أن شعار أخلقة العمل السياسي ادعاء لا أساس له في أرض الواقع، وأن التضييق على الأحزاب لا يزال سيد الموقف”.
ويبدو ان عبد الرزاق مقري وكأنه قد استيقظ من سبات عميق باعتقاده بتغيير النظام حيث جاء في بيانه ” يؤكد هذا التصرف أنه لم يتغير شيء في النظام السياسي إذ أن الحركة تعرضت لمثل هذه المحاولات مرات عديدة من قبل العهد السابق”.
هي مستجدات سياسية تعلن عن خريف ساخن بين السلطة واحزاب المعارضة باختلاف اطيافها، تبتعد شيئا فشيء عن ما تدعو اليه بعض الاطراف الوازنة او بما يسمى بالتوافق الوطني

محمد لمين مغنين

مقالات ذات صلة

إغلاق