وطني

تبون يأمر بتسهيل القروض لمشاريع معالجة النفايات

أسدى عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني تعليمات للوزير الأول، وزير المالية، بالعمل على تسهيل الوصول إلى قروض تمويل مشاريع المؤسسات الناشطة في مجال معالجة النفايات المنزلية.
وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد أمر الرئيس بإشراك المواطن في الاهتمام بقطاع البيئة، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، باعتباره حليفا للقطاع من أجل تحسين الإطار المعيشي على مستوى الأحياء الحضرية والمدن الجديدة.
وشدد الرئيس على تكثيف الحملات التحسيسية وتعزيز روح المنافسة في المجال البيئي، على مستوى المدارس وبين الأحياء، من أجل الوصول إلى نوعية حياة جيّدة.
وثمن الرئيس تبون المبادرات المسجلة في بعض القرى والأحياء، بهدف الاهتمام بالثقافة البيئية، وكذا المشاريع الناجحة في مجال حماية البيئة، على غرار تحويل مفرغة واد السمار إلى فضاء أخضر، باعتبارها نموذجا حضاريا ناجحا لحماية البيئة.
وأمر رئيس الجمهورية بتسريع إتمام مشروع وادي الحراش المدمج.
وكان عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، قد ترأس اليوم الأحد 30 جانفي 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء، تم فيه الاستماع لعروض تتعلق بقطاعات الفلاحة والبيئة والنقل، بالإضافة إلى عرض حال، قدمه وسيط الجمهورية، أمام المجلس، يتعلق بمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق