وطني

محند اوسعيد: وجوه معارضة قريبا على التلفزيون العمومي والدولة ستنصف المعتقلين المظلومين

كنزة خاطو

وكشف الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، محند اوسعيد، عن استضافة وجوه من المعارضة السياسية، على بلاطوهات التلفزيون العمومي هذا الأسبوع، على أن يتم ذلك بصفة دورية من خلال حصص تلفزيونية على نفس القناة.

وفي سؤال خلال ندوة صحفية عقدها محند اوسعيد بمقر رئاسة الجمهورية، تعلّقت بمنح الكلمة إلّا للسلكة عبر المنابر الإعلامية العمومية، قال الوزير: ” شاهدنا أوّل أمس أحد وجوه المعارضة على التلفزيون العمومي، هذه البداية ووُجب الصبر، لا يمكن استضافة جميع وجوه المعارضة بين عشية وضحاها”.

وفي سؤال صحفي آخر، تمحور حول “عجز الأحزاب السياسية والمجتمع المدني على إثراء نقاش أكاديمي علمي معرفي حول مسودة الدستور”، ردّ محند اوسعيد: ” العملية لازالت في البداية والنقاش سيكون طويل ومستمر، يهمّنا أن يتوسع النقاش، أنا لا احكم على نشاط الأحزاب لأنها من اختصاصهم”.

من جهة أخرى قال الوزير المكلف بالإتصال على مستوى رئاسة الجمهورية في سؤال حول الاعتقالات اليومية لشباب نشطاء، إنّه ” وُجب على الأفراد الإمتثال للقانون” مشدّدا: “توجد إرادة فولاذية لتطبيق القانون، والأشخاص الذين يجرّحون ويزرعون الفتنة على مواقع التواصل الاجتماعي، يخضعون للقانون”.

وفي نفس السياق أضاف ذات المسؤول: ” الأشخاص التي ترى نفسها مظلومة، وتملك الأدلّة، تستطيع الدولة إنصافهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق