وطني

القنوات الجزائرية الخاضعة لقوانين أجنبية مهدّدة بسحب رخصة ممارسة نشاطها في هذه الحالات !

كنزة خاطو

هدّدت سلطة ضبط السمعي البصري, اليوم الخميس، بسحب رخصة ممارسة نشاط السمعي البصري الممنوحة من طرف وزارة الاتصال إلى قنوات تلفزيونية تخضع لقوانين أجنبية، في حال عدم احترامها لأخلاقيات المهنة وقواعدها القانونية والتنظيمية.

وأصدرت سلطة ضبط السمعي البصري بالشراكة مع وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر، بيانا صحفياً، أكّدت فيه ضرورة الالتزام والتقيد التام بالتنبيهات والتوصيات التي أصدرتها السلطة من خلال بياناتها بتاريخ 2020/03/23 وكذا عشية رمضان بتاريخ 2020/04/22″.

وقال البيان إنّ تجاوزات مهنية وأخلاقية وقعت خلال بث بعض القنوات لبرامج مبتذلة خلال شهر رمضان, مما اضطرها لإصدار إنذارات لهذه القنوات للكف عن مثل هذه الانحرافات التي لا تخدم المشهد الإعلامي السمعي البصري في أداء أدواره الحقيقية والمساهمة في تنمية الإبداع الفكري والفني في ظل احترام مقومات ومبادئ المجتمع والالتزام بالقيم الدينية والوطنية”.

وشدّد البيان على ضرورة ابتعاد القنوات التلفزيونية، من خلال شبكتها البرامجية الرمضانية، عن جميع مظاهر العنف وتهديد الصحة النفسية وضرورة احترام مبادئ المهنة والرقي بالذوق العام”, داعية إلى “اتخاذ التدابير الملائمة لتسهيل استفادة الأشخاص ذوي العاهات الخاصة من البرامج السمعية البصرية الملائمة”.

وأكّدت ذات الجهة على عزمها في ترقية المشهد الإعلامي السمعي البصري وضبطه طبقا لأخلاقيات المهنة وقواعدها القانونية والتنظيمية, وقد يصل الإجراء إلى سحب رخصة ممارسة نشاط السمعي البصري الممنوحة من طرف وزارة الاتصال إلى قنوات تلفزيونية تخضع لقوانين أجنبية”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق