الواجهة

شركة “جونسون الجزائر ” تعلن تطوير الشركة الأم للقاح كورونا قريباً

 

أعلنت شركة “جونسون الجزائر ” التابعة لمجموعة ” جونسون آند جونسون” التي تتصدر مؤسسات مكافحة فيروس كورونا عبر العالم عن تسخير جميع فرقها ومواردها للمشاركة في مكافحة أزمة جائحة كورونا COVID-19.
وقد عملت الشركة العالمية على تطوير لقاح الفايروس منذ بداية العام ، كما ستبدأ تجاربها الميدانية له في خريف هذا العام.
ويتم إنفاق أكثر من مليار دولار على هذا البرنامج ، كما تخطط الشركة العالمية لإطلاق مرحلة من الدراسات تجاربها على اللقاح المرشح أجله الأقصى سبتمبر 2020
وأكدت جونسون الجزائر في بيانها أن الشركة العالمية “جونسون آند جونسون ” تعمل على إنتاج لقاحات جديدة في الولايات المتحدة وقدرة إضافية خارجها لبدء الإنتاج وتأمين إمدادات اللقاحات العالمية.
كما جاء في البيان صحفي للشركة أن برنامج لقاح فيروس كورونا معتد ضمن برامج الشركة التي إستثمرت لأكثر من 20 عامًا ، ملايير الدولارات في مضادات الفيروسات واللقاحات. ،
وإستدلت الشركة في بيانها أنه قد تم إستخدام نفس التكنولوجيا لتطوير وتصنيع لقاح الإيبولا وبناء المرشحين لقاح Zika ، RSV و HIV الذين هم في المرحلة الثانية أو الثالثة من التطور مؤكدةً أن الإجراءات المحلية لشركة تهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى الحد من الآثار الناجمة عن هذا الوباء.
وأكدت الشركة في بيانها أنها تقف إلى جانب السلطات بحيث قررت أيضا الإنضمام إلى جهود التضامن الوطني من خلال تخصيص تبرع لحساب الحكومة الرسمي.
كما أعنت شركت جونسون الجزائر أنها تبتكر بالشراكة مع الشركة الجزائرية لأمراض القلب من خلال تسريع برنامج العلاج عن بعد ، من خلال تطوير منصة تسمح للمرضى الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم الشرياني والرئوي بتجنب الذهاب إلى المستشفى ، بحيث تعتبر هذه الفئة معرضة للخطر بشكل خاص في مواجهة الوباء المستجد وإنشاء منصة للتشاور عن بعد سيسمح لهم بعدم الكشف عنهم ، بحيث يعتبر ذلك جزءًا من سياستها عامة التي تهدف إلى تحديد إجراءات التضامن بإنتظام مع تطبيق سياسة صارمة لحماية موظفي المجموعة مع تعميم خطط العمل عن بعد وإستمرارية العمل التي تتكيف مع كل منها.

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق