وطني

انذار شفوي لقناة “الشروق” بسبب برنامج فكاهي لم يحترم المصالح الإقتصادية والدبلوماسية ورموز الدولة الدستورية

كنزة خاطو

وجهت سلطة ضبط السمعي البصري انذارا للقناة الخاصة الشروقTV بسبب ما تضمنته السلسلة الفكاهية “دار العجب”، من عبارات “الاساءة والازدراء للكرامة ” وعدم احترام مصالح البلاد، على حدّ تعبير البيان.

وقال البيان أنّه “بعد متابعة شبكة السمعي البصري للسلسة الفكاهية دار العجب بتاريخ 27 أفريل التي بثتها القناة الخاصة الشروق TV ، لاحظت وجود انحراف عن الاهداف الحقيقية للبرنامج من خلال ما تضمنه من عبارات الاساءة والازدراء للكرامة الانسانية وعدم احترام المصالح الاقتصادية والدبلوماسية للبلاد وكذا عدم احترام القيم الوطنية ورموز الدولة المحددة في الدستور”.

وأضاف ذات المصدر: ونظرا لـ “خطورة مثل هذا البرنامج”، قام رئيس السلطة ب”الاتصال هاتفيا بمسؤولي القناة يوم 28 أفريل حيث قدم انذارا شفويا عن هذه التجاوزات الخطيرة, حيث التزم مسؤولو القناة بتوقيف البرنامج واتخاذ الاجراءات الجزائية ضد فريق هذه السلسلة والتي كان من المفروض أن تكون هناك رقابة قبلية من طرف القناة”.

وخلص البيان الى انه انطلاقا من مبدأ أن “الحرية مسؤولية وليست وسيلة لانتهاك القيم والمساس بالكرامة ومصالح البلاد” فأن سلطة ضبك السمي البصري تنذر قناة الشروقTV / مؤكدة على “ضرورة التزامها بقواعد المهنة وأخلاقياتها”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق