وطني

نواب البرلمان يشاركون في المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية بغرداية

يشارك وفد من المجلس الشعبي الوطني برفقة رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام والشباب والرياضة بمجلس الأمة، أيام 9، 10 و11 ديسمبر الجاري في فعاليات الصالون الوطني للسياحة الصحراوية بولاية غرداية، المندرج في إطار الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.
وأوضح ذات المصدر أن هذا الصالون أشرف على افتتاحه يوم الجمعة وزير السياحة والصناعات التقليدية، السيد ياسين حمادي بمعية وزيرة الثقافة والفنون، السيدة صوريا مولوجي ووالي ولاية غرداية، مضيفا بأن هذا الصالون يندرج في إطار “الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية”.
وأشار البيان إلى أن فعاليات الصالون تجري بمشاركة “أزيد من 120 عارض يمثلون 24 ولاية تحتوي على وجهات سياحية صحراوية تمثل الجنوب الزاخر بتنوعه الطبيعي الجذاب، والذي تراهن الدولة على جعله من أهم روافد الاقتصاد الوطني باعتباره مصدرا من المصادر البديلة لخلق الثروة في إطار الاستراتيجية الشاملة للقطاعات الحيوية والمعول عليها في الإقلاع المنشود”.
وتابع نفس المصدر أن العارضين أبرزوا “خصوصيات المنطقة التي تؤهلها لأن تكون وجهة مفضلة للسياحة الصحراوية والقادرة على المنافسة وتقديم البديل الأفضل، مما يسهم في التنمية والدفع بها لتحقيق الأهداف المسطرة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق