ثقافات

انطلاق الطبعة الـ41 لمهرجان تيمقاد الدولي الأسبوع المقبل

تنطلق الدورة الـ41 لمهرجان تيمقاد الدولي، الأسبوع المقبل، لتستمر طيلة خمسة أيام ، بمشاركة زهاء 28 فنانا ومسرحيا وفرقا فلكلورية، يمثلون مختلف الألوان الموسيقى الجزائرية وسيحيون السهرات الخمس للمدينة الأثرية بتيمقاد في ولاية باتنة.

وحسب البرنامج المسطر من قبل محافظة المهرجان، فإن دورة 2019 ستعرف مشاركة وطنية خالصة، بصرف النظر عن الفنانين المغتربين، على غرار مغني الراب ريم.كا، والمغني المغترب في بريطانيا موك صايب.

وسيكون الجمهور من الشباب خاصة على موعد مع نجمهم شمسو فريكلان، وفي اللون نفسه أو قد يشبهه، يحي الفنان جميل المعروف باسم جام فنيا، الذي يشارك بأغنيته الجديدة “خضراوي” التي أطلقها بمناسبة مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم.

ومن بين الأسماء اللامعة التي ستضيء ليالي تيمقاد، مغني الراي الشاب عباس، إلى جانب المغني القبائلي علي عمران، وبنت البيت الشابة يمينة التي ينتظر منها إطراب جمهورها المحلي بأحلى الأغاني الشاوية بصوتها القوي، وفي الطبع السطايفي سيحيي خلاص إحدى سهرات المهرجان بمجموعة من أغانيه المعروفة.

وينتظر أن يعقد محافظ المهرجان يوسف بوخنتاش غدا الجمعة ندوة صحفية، لإعلان تاريخ انطلاق الطبعة، التي كانت مبرمجة السبت المقبل قبل إعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام عقب وفاة رئيس الجمهورية التونسية، بالإضافة  للحديث عن برنامج الدورة الجديدة، بتفصيل أكثر، والكشف عن الأسماء التي ستشارك في المهرجان.

م.أ

 

مقالات ذات صلة

إغلاق