اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

سونطراك : حكار يتفقد الوحدات الإنتاجية لمجمع زرزايتين بحوض إليزي

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، بزيارة عمل وتفقد للوحدات الإنتاجية لمجمع زرزايتين بحوض إليزي وهذا بحضور الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك.

و حسب ما ورد في بيان لمجمع سوناطراك، فقد سمحت هذه الزيارة بالإطلاع على سير وتيرة الخطة التطويرية المعتمدة مع الشريك سينوباك في إطار عقد تقاسم الإنتاج بالرقعة التعاقدية زرزايتين المبرم بموجب قانون 19-13 المنظم لنشاطات المحروقات، هذه الخطة التي تتضمن تجديد وحدة الإنتاج بضغط الغاز unité gas lift وكذا حفر اثني عشر بئرا تطويرية جديدة مع إعادة تأهيل ستة آبار قديمة.

ويتضمن المشروع ربط آبار التطوير الجديدة وصيانة المنشآت القديمة وتدعيم عمليات استعادة الغازات المحروقة للحد من انبعاثات الكاربون.

و حسب ذات المصدر، فقد قام الوفد بزيارة وحدة معالجة المياه المستعملة في عمليات الحقن أين أطلع على عرض عن إمكانات المحطة والأرقام المحققة في هذا السياق، كما اطلع على ظروف التكفل بالعمال ومستوى الخدمات المقدمة بقاعدة الحياة لزرزايتين أين تفقد أجنحة الإقامة وكذا الفضاءات المخصصة للترفيه.

وحسب ذات البيان، فإنّ إنجاز هذه المشاريع التطويرية سيسمح مستقبلا باسترجاع ما يقارب 95 مليون برميل من النفط وهي كميات ستدعم القدرات الإنتاجية لسوناطراك بما يسمح برفع القدرات التسويقية للمجمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق