ثقافاتوطني

انطلاق المهرجان الثقافي والفني “صيف معسكر”

انطلقت بمدينة المحمدية بولاية معسكر، فعاليات المهرجان الثقافي و الفني تحت شعار “صيف معسكر”، حسب وأج.

تميزت السهرة الافتتاحية للمهرجان المنظمة بمبادرة من مديرية الثقافة و الفنون مساء أمس الجمعة، بإقامة حفل غنائي في طابع الراي من أداء فنانين منخرطين بجمعية الأفراح للطرب الشباني على غرار الشاب العربي و الشاب مراد، أمتعوا الجمهور الحاضر.

و يشتمل برنامج هذا المهرجان الذي يدوم شهرا و الذي يستهدف مختلف بلديات الولاية على عروض مسرحية موجهة للصغار من أداء جمعيات ثقافية محلية، كجمعية “المبايعة” للفن و المسرح لمعسكر و جمعية الإبداع المسرحي و السينمائي لسيق بالإضافة لسهرات غنائية في مختلف الطبوع، حسب المصدر نفسه.

كذلك سيتم تنظيم استعراضات فلكلورية من أداء فرق محلية وعرض أفلام سينمائية جزائرية فكاهية على غرار “عطلة المفتش الطاهر” و “الطاكسي المخفي” و أفلام ثورية و أشرطة وثائقية و أفلام الكرتون.

بالإضافة ورشات للأطفال في الرسم و المطالعة و التلخيص و التاريخ, إضافة إلى لقاءات شعرية في الفصحى و الملحون من طرف عدد من شعراء الولاية.

كما برمجت ضمن هذه التظاهرة معارض للمنتوجات الحرفية التي تشتهر بها المنطقة من أواني الطينية و خزفية و ملصقات حول تاريخ مقاومة الأمير عبد القادر و مؤلفات حول الشاعر مفدي زكريا و للصور الفوتوغرافية لشهداء الولاية و للوحات زيتية لفنانين محليين.

و يندرج هذا المهرجان ضمن البرنامج الثقافي و الفني الصيفي المعد من طرف مديرية الثقافة و الفنون و الرامي إلى تنشيط الحركة الثقافية و الفنية بالولاية، حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق