وطني

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل السفير الإسباني

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب سفير مملكة إسبانيا لدى الجزائر، فرناندو موران الذي أدى له زيارة، اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 بمقر المجلس. 
وقد تناول اللقاء العلاقات المميزة القائمة على الصداقة والشراكة الاستراتيجية كما تم استعراض ما تحقق في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، انطلاقا من الأهمية التي توليها قيادتا البلدين لتعزيزه في ميادين الاقتصاد والتجارة والطاقة والثقافة والسياسة والأمن.
وبالمناسبة، جدد رئيس المجلس حرص الجزائر على تنويع مجالات التعاون مع اسبانيا بالنظر إلى ما تتيحه إمكانات البلدين لاسيما بعدما تعزز برلمانيا بإعادة تأسيس مجموعة صداقة ينتظر أن تساهم بشكل فاعل في الدفع الايجابي لمسار التعاون حول القضايا المشتركة.

من جهته عبّر السفير الإسباني عن تطابق مواقف بلاده التام مع الجزائر فيما يتعلق بالصحراء الغربية والقضية الفلسطينية والدور الذي تقوم به في منطقتي المغرب العربي والساحل والتضامن في مكافحة الارهاب، مشيدا بحكمة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في تحقيق الاستقرار والسلام والتسامح، وأكد حرصه على دعم العلاقات البرلمانية وبحث الامكانيات والوسائل المتاحة في تقديرها وتعزيزها بصفة مشتركة .

مقالات ذات صلة

إغلاق