رياضات

ألعاب البحر المتوسط لوهران 2021 سيكون لها “طابع ايكولوجي”

ستتميز ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في سنة 2021 بوهران بطابعها الإيكولوجي، حسبما أبرزه  وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، اليوم السبت خلال زيارة عمل قادته الى الولاية.

وأشار الوزير خلال تفقده لمشروع ملعب كرة قدم الذي يوجد قيد الانتهاء بالمركب الأولمبي الجاري انجازه ببلقايد (دائرة بير الجير) الى أن “ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 ستكون ذات طابع ايكولوجي”.

وإعتبر بأن “البصمة البيئية المخصصة لهذا الحدث تعد هدف بمقدار الامتياز الذي حققته ولاية وهران في مجالات مختلفة من الاقتصاد الأخضر”.

وأكد في هذا السياق على الأداء الجيد الملاحظ في عاصمة غرب البلاد خاصة في مجالات معالجة ورسكلة النفايات، واقتصاد المياه، وتسيير المساحات الخضراء.

كما أشاد الوزير بالتقدم المحقق في الأشغال مشددا -في حديثه لمسؤولي المؤسسة المكلفة بالانجاز- على أهمية احترام الالتزامات التعاقدية لتنفيذ المراحل المقبلة في إطار الآجال المتفق عليها .

وحدد مسؤولو المشروع آجال تسليم ملعب كرة القدم بأبريل القادم فيما سيتم تسليم المنشآت المتبقية في أبريل من سنة 2020.

وذكر وزير الشباب والرياضة في تصريح صحفي بأن ثلاثة مركبات كبرى بمواصفات عالمية سيتم استلامها هذه السنة بكل من تيزي وزو والبويرة وبراقي.

وأردف محمد حطاب قائلا أن “هذه المكتسبات تعتبر من بين أهم الإنجازات التي جسدت بفضل برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، والتي ستسمح للجزائر بتبوأ مكانتها الصحيحة في دائرة الأمم المنظمة للمواعيد الرياضية الكبرى”.

وخلال هذه الزيارة أعطى الوزير إشارة إنطلاق حملة لغرس الأشجار في محيط المركب الأولمبي.

كما قام بزيارة أحد صانعي أمجاد كرة القدم الجزائرية واللاعب السابق لفريق جبهة التحرير الوطني قدور بخلوفي البالغ من العمر 85 سنة.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق