وطني

المديرية العامة للأمن الوطني: استقبال وفدا من وكالة الاتحاد الأوروبي المختصة في مكافحة الجريمة

استقبلت المديرية العامة للأمن الوطني، وفدا عن وكالة الإتحاد الأوروبي، المختصة في تكوين المصالح المختصة في مكافحة الجريمة CEPOL.

وحسب بيان لمديرية الأمن الوطني،  تم عقد اجتماع عمل على مستوى القيادة والسيطرة للمديرية بين اطارات المديرية وخبراء من الوكالة CEBOL .

هذا  الاجتماع جاء   في إطار دراسة مخطط نشاط وبرنامج تعاون بين البلدين في مجال التكوين والتدريب لمكافحة الجريمة  من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفي الشرطة الجزائرية. كما يمثل  هذا اللقاء حسب ذات البيان،  فرصة لتعزيز التعاون المرتكز على تقاسم التجارب وتبادل الخبرات وإيجاد أفضل الممارسات والحلول تماشيا والمعطيات الحديثة،وكذا إطارا للتشاور وتبادل الرؤى والمعلومات في مواجهة تنامي الأنشطة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية التي تزايدت خاصة مع الثورة الحاصلة في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال، عبر خلق آليات من شأنها تدعيم الفرق الناشطة في ميدان محاربة الجرائم.

تلقى الوفد  حسب البيان شروحات حول التقنيات والأساليب المعتمدة في المركز كقاعات كاميرات المراقبة  وطرق دعم المصالح العملياتية، الى جانب طرق دعم المصالح العملياتية النشطة في الميدان.

آ.ب

مقالات ذات صلة

إغلاق