وطني

بن مسعود يشرف على افتتاح الجلسات الوطنية للسياحة

اعتبر وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد  القادر بن مسعود أمس الاثنين بنادي الصنوبر الجلسات الوطنية للسياحة “فرصة للوقوف على اهم الانجازات والأشواط” التي قطعتها الجزائر في مجال  التنمية السياحية و”تقييم القطاع”.

واكد الوزير لدى اشرافه عل افتتاح هذه الجلسات التي تحمل شعار “السياحة  المستدامة مستقبل واعد”, ان هذا اللقاء يعد ايضا محطة اضافية لتقييم الانجازات الكبيرة التي تحققت منذ المصادقة من طرف الحكومة في 2008 على المخطط التوجيهي  للتهيئة السياحية لأفاق 2030.

وبالمناسبة اعرب بن مسعود عن ارتياحه الكبير للحجم الهام والهائل  للاستثمارات المنجزة وذلك بفضل تحفيزات والتسهيلات الكبيرة التي اقرتها الدولة والتي لقيت استحسان المستثمرين من داخل وخارج الوطن .

ويرى الوزير ان هذه الانجازات ستساهم بلا شك في المستقبل القريب عن كسب رهان  الجودة والتنافسية مشيرا ايضا الى ان الاجراءات الاخرى ساهمت من جهتها من ضبط  وتنظيم العقار السياحي الذي يمثل احدى الاعمدة الاساسية الاستراتيجية للقطاع  في مجال الاستثمار.

ولدى تطرقه الى موضوع  التكوين اكد السيد بن مسعود على ضرورة  تأهيل العنصر  البشري في اطار استراتيجية واجراءات واهداف كلها تعمل على الارتقاء بالنوعية من خلال التكوين لمرافقة تلك القفزة النوعية التي يعرفها القطاع .

مقالات ذات صلة

إغلاق